Pages

باسكال مشعلاني: أعيش قصة حب وسأتزوج قريباً


أصدرت الفنانة باسكال مشعلاني حديثاً ألبوماً غنائياً بعنوان «بحبك أنا» تميز بتنوع الألوان الموسيقية وبمشاركة مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين الذين أضفوا عليه روحاً جديدة اختلفت عن الألبومات السابقة. عن جديدها والإشاعات التي روجت حول علاقة الحب بينها وبين النجم المصري أحمد السقا كانت الدردشة التالية مع باسكال. ما الذي يميز ألبومك الجديد «بحبك أنا» عن الألبومات التي قدمتها سابقاً؟ تنوع الألوان الموسيقية فيه والرواج الذي لقيته بين الناس، أغنية «بحبك أنا» مثلاً من النوع الكلاسيكي الطربي و{محبوبي جنوبي» من اللون البلدي الشعبي و{بروح نفس المكان» من النوع الدرامي و{سلملك قلبي» قريبة إلى «البوب ميوزك»... ماذا عن غلاف الألبوم الذي غلب عليه الأصفر والأزرق؟ ارتأينا الفريق الذي يهتم بإطلالتي وأنا، أن أظهر على الغلاف بشكل يعود إلى ستينيات القرن الماضي، ووجدنا أن ارتداء اللون الأصفر مناسب للفكرة أكثر من الأحمر والأسود والأبيض... أما في ما يتعلّق بالسماء الزرقاء خلفي فترمز إلى فصل الصيف وإلى الصفاء. اتهمك البعض أنك متحيزة إلى أحد التيارات السياسية التي أخذت من السماء الزرقاء شعاراً لها، ما ردّك؟ (تضحك) لن يستطيع أحد إيقاعي في هذا الفخ... من يراجع صوري وإطلالاتي يعرف أنني أرتدي الألوان كافة في عملي.

لماذا تضمّن الألبوم 6 أغنيات فحسب؟ تهمني النوعية قبل الكميّة، احتوت ألبوماتي السابقة ثماني أغنيات أو عشر، لكني فضلت هذه المرة أن يكون العدد أقّل لتأخذ كل أغنية حقّها، أحياناً تظلم الأغنيات بعضها البعض.هل ستصورينها؟ بالطبع. هل تتحيزين إلى أغنية معيّنة في الألبوم؟ لا أستطيع الردّ على هذا السؤال لأني ما زلت أعيش فرحة نجاح كل أغنية وردة فعل الجمهور الإيجابية عليها. لكن لأكون صريحة مع نفسي أشعر بأن أغنية «بروح نفس المكان» جديدة بالنسبة إلي وكلامها حسّاس وصادق، يقول مطلعها: «بروح نفس المكان، جوايا نفس الشوق، بجري تحت المطر روحي وشي وايديا لفوق، بعمل كل الحاجات إلي كانت معاك، عارفة إنك مش حتيجي وبردو هستناك». قصة جميلة ومعبرة. لمن تتوجهين من خلال عنوان الألبوم «بحبك أنا»؟ أتوجّه إلى كل العشاق، أي شخص يعيش قصّة حب يقول للحبيب: «بحبك أنا بحبك، خدني لحضن قلبك مطرح ما بدك روح خدني معك وفلّ». كذلك اتوجّه إلى محبي فنّي الذين ينتظرون أعمالي. تتمتع الأغنية بمفردات سهلة وعميقة وأشكر الشاعر سمير نخلة عليها. من هو الشخص الذين تقولين له «بحبك انا»؟ (تضحك) لحبيبي فأنا أعيش قصّة حب وسأتزوج قريباً. لماذا تكون الحصة الأكبر من الألحان في أعمالك للملحّن ملحم أبو شديد؟ هناك انسجام بيني وبين ملحم وحققنا سوياً نجاحات كثيرة، أنا بطبعي أميل إلى تكرار التعامل مع أي ملحن أو شاعر أو موزع في حال حققت نجاحاً معه. أخبرينا عن كليب «بحبك أنا». صوّرت الاغنية مع المخرجة ليلى راجحة التي تعاونت معها سابقاً في أغنية «حبيبي غير» وأخذت المشاهد في بيروت. يتمحور الكليب حول عروس يتخلّى عنها حبيبها خلال حفل الزفاف إلا أن صديقها يقف إلى جانبها لأنه يحبها فعلاً وتشعر بدورها بالحب تجاهه. تتميز القصة بالواقعية إذ كثيراً ما يتخلى الشباب عن الحبيبة في اللحظة الأخيرة قبل حفل الزفاف، وغالباً ما نصادف فتيات يجهلن من يحبهن حقيقة. ما صحة ما تردّد عن خلافات بينك وبين «روتانا» مع العلم أنك تعاونت معها في ألبومك الجديد؟ أحترم مديرها سالم الهندي وعلاقتي مع الشركة جيدة، هذا لا يعني أنني لا أواجه مشاكل بسيطة أو اختلاف في وجهات النظر، لكني أحلّ الأمور بسرعة وصمت من دون اللجوء إلى الصحافة ووسائل الإعلام، وفي حال لم أجد الحلّ المناسب أنسحب بكل بساطة من دون «قيل وقال». وقعت حديثاً عقداً مع كريم أبي ياغي الذي هو ضمن «روتانا» أيضاً وتسير الأمور على أحسن ما يرام. هل أنت مسالمة بطبعك؟ ليس دائماً، مسالمة مع المسالمين لكني لا أسكت على من يحاول العبث معي بدافع الشرّ والأذية، عندها يكون ردّي قاطعاً كالسيف وأظهر له حجمه الطبيعي وضعفه. من أين تستمدّين قوّتك؟ من ربّ العالمين وإيماني هو سلاحي الوحيد... عندما يسألني الناس عن سرّ ابتسامتي الدائمة أجيب بأنني أقبل بما كتبه الله لي. مذا تعني لك الشهرة؟ لست مهووسة بها، مع أنها لم تؤثر سلباً علي، ولعلمي أنها ستنتهي يوماً ما ولن يبقى لي سوى أهلي وأصدقائي. تردد أخيراً أن علاقة حب تربط بينك وبين الممثل المصري أحمد السقا، ما صحة هذا الكلام؟ (تضحك) أحمد صديق وأكنّ له كل مودة واحترام وخبر ارتباطي به إشاعة لا أكثر... صورت معه حلقة في برنامج للتلفزيون المصري شاركني خلالها أداء أغنية «بحبك أنا» لأنها تعجبه كثيراً، لكن الحلقة لم تعرض ... فوجئت بعد ذلك بخبر نشر في إحدى الصحف المصرية يتحدث عن علاقة حبّ بيني وبين أحمد. هل ما زال المعجب المهووس يلاحقك؟ نعم، لكنه لا يتصل بي مباشرة وهو ممنوع من دخول بيروت بسبب المشاكل التي افتعلها. لماذا لم نسمع بدويتو بعد؟ أنا حاضرة لكني بانتظار عمل يناسبني. مع من تفضلين غناء الدويتو من الفنانين؟ لا أحبّ ذكر أسماء لكن في حال كانت الأغنية من نوع البوب أختار راغب علامة وفي حال كانت رومنسية أختار وائل كفوري أو فضل شاكر، أما في اللون البلدي فأختار فارس كرم. هل أعجبتك أغنية «جوا الروح» لفضل وإليسا؟ نعم، يليقان ببعضهما لكن لو صوّرت الأغنية لكانت لاقت دعماً أكبر. أي من الأغنيات تعجبك حالياً؟ «خليني شوفك بالليل» لنجوى كرم، أحب هذا النوع من الأغنيات اللبنانية كذلك احببت الكليب إذ كسرت نجوى فيه الروتين.لماذا لم تتعاوني بعد مع المخرج يحيى سعادة؟ كان من المفترض أن يجمعنا عمل لكن الظروف عاكستنا، أتمنى أن يحصل تعاون بيننا في المستقبل. ماذا عن التمثيل؟ هناك مشروع جدّي لكني لا أريد الدخول في تفاصيله. هل ستشاركين في مهرجان قرطاج هذه السنة؟ كلا، لكني أحب الشعب التونسي وأحييت منذ فترة حفلتين ناجحتين في تونس ومن المتوقع أن أحيي حفلتين جديدتين قريباً .

أمنيتك؟ أتمنى الفرح والسعادة للعالم أجمع واوجه تحية إلى الشعب الكويتي الذي أحبه وسأكون على موعد معه قريباً




.